WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

Vaporesso XROS: مراجعة وإرشادات الاستخدام البناء، الجودة، التصميم، البطارية، طريقة الاستعمال، بودات XROS، والأداء

15th Sep 2022 | 485 | upends v

 XROS هو نظام بود تم تصميمه وبناؤه بواسطة شركة Vaporesso. وهو مشابه للغاية للأجهزة التي طرحتها شركة Caliburn في الأشهر الأخيرة. الفرق الوحيد هو أنّ شركة XOS تستخدم هيكلا فولاذيا مقاوما للصدأ مما يجعل أجهزتها أكثر متانة وتألقا من حيث الشكل الخارجي. 

يعمل نظام البود ببطارية داخلية بسعة 800 مللي أمبير في الساعة. يمكن أن تستوعب البودات ما يصل إلى 2 مل من السائل وتستخدم كويلات بمقاومة ميش كويل 0.8-1.2.

هناك بعض الميزات الأساسيّة التي تجعل XROS مختلفا عن باقي أنظمة البود، من بينها خاصيّة تدفق الهواء القابل للتعديل. كما يسمح هذا البود بمراقبة مستويات السائل المتبقية. 

يتم وضع البود في موضعه باستخدام المغناطيس ويمكن رؤيته حتى عندما يكون في الجهاز. وهو قد صنع مزودًا بخاصية الشحن السريع من النوع C.

من ناحية الميزات، لا يزال هناك هامش كبير لتطوير الجهاز في إصدارات أخرى. والثابت أن الأداء وسهولة الاستخدام يجعلانه جهازًا جيّدًا.  

الجودة والتصميم 

يزن جهاز Vaporesso XROS ما يقارب 45 جرامًا عند تركيب البود. يبلغ ارتفاعه حوالي 112 ملم وعرضه 12 ملم وطولها 23 ملم. بمقارنة أحجامه مع أجهزة Uwell Caliburn، يبدو هذا الجهازأكبر قليلاً، كما أنّه أثقل بنحو 20 جرامًا. رغم ذلك، لا يزال نظام البود هذا خفيف الوزن وسهل الاستخدام داخل المنزل وخارجه.
التصميم العام للجهاز مثير حقا للإعجاب، فبمجرد أن تمسكه بين يديك ستلاحظ جماليّته وفخامته بفضل الفولاذ المقاوم للصدأ الذي صُنع منه.
ستلاحظ أنّ شعار Vaporesso مضمن في الأسفل، والإصدار الذي جاء بلون أسود يبدو أفضل مع وجود الشعار عليه. 

يوجد منفذ شحن USB-C في الجزء السفلي من الجهاز ، وتظهر البودات متدفقة من الأعلى. لذلك من السهل تتبع مستويات السائل الإلكتروني. من ناحية أخرى، ستلاحظ أنّ تنشيط استخدام الجهاز سهل للغاية بفضل زر التنشيط.
يأتي الجهاز مع شريحة Axon التي تؤدي وظائف عدة للحماية والوقاية.
ثم يمكن ضبط تدفق الهواء من الجزء الخلفي للجهاز عن طريق تحريك خيار التبديل. لكن سحب السدادة يتطلب منك دفعها باستخدام أظافرك لتجعلها تستجيب. التعديل ليس بالمهمة الصعبة. بمجرد أن يشغل مكانه، فإن البود يستقر جيدا في مكانه . يتيح لك نظام الملاحة AFC استكشاف الـ vaping المباشر للرئة، وهو أخف بكثير ومقيّد.

البطارية والشحن 

تأتي البطارية بسعة 800 مللي أمبير وتعمل بشكل أفضل من الأجهزة ذات 520 مللي أمبير. هذا مثير للإعجاب، بالنظر إلى أن الجهاز ليس ثقيلًا. والطاقة المتوفرة تكفي لتمضية يوم كامل من الـ vaping دون الحاجة لإعادة الشحن.

يعمل الجهاز بشكل أفضل مع 30-50 مغ من nic salts تعمل على كويل بمقاومة 1.2ohm. عند استخدام كويلات 0.8 أوم مع 3 ملغ نيكوتين، عليك أن تتوقع نفاد الشحن قبل نهاية اليوم. مع نفثات أكبر وأكثر تواترا عند استخدام النيكوتين المنخفض و 0.8 أوم يصبح الجهاز نهما للطاقة.

تقول الشركة المصنّعة لــ Vaporesso XROS أن شحن هذا الجهاز سيستغرق حوالي 45 دقيقة. لكنك ستندهش عندما تكتشف أن الشحن الكامل يتطلب أقل من ذلك.

من الخاصيات الأخرى لنظام البود هذا ما يسمى بـ pass-through charging، وهو ما يعني أن بإمكانك استخدام الجهاز وهو قيد الشحن. عند شحن  الجهاز يومض ضوء LED باللون الأحمر، وبعد الانتهاء، يتحول إلى اللون الأخضر مُعلنا اكتمال عملية الشحن.                                       

طريقة استخدام Vaporesso XROS

من السهل جدًا إعادة تعبئة XROS، وللقيام بذلك، تحتاج أولاً إلى إزالة قطعة الفم المثبتة بقوة على البود. ستحتاج إلى بعض القوة لإزالتها. لكن احذر من إتلاف البود. 

نظرًا لأن كويل Vaporesso XROS لا يمكن إزالته، فلا داعي لأن يستمر معك لفترة طويلة. ولكن من المستحسن أن يكون لديك بعض قطع الفم الإضافية في حالة تلف إحداها . بمجرد إزالة قطعة الفم، يوجد منفذ صغير وفتحة إطلاق هواء تساعدك على الرؤية. والخَتم الصغير الموجود على فتحة السائل يمنع  التسرب من البود. 

عملية إعادة التعبئة

  • قم بإزالة قطعة الفم
  • املأ الكمية المطلوبة من السائل الإلكتروني
  • أعد قطعة الفم إلى مكانها

لست مضطرًا إلى إخراج البود من الجهاز لأنك قد تواجه مشكلة انسكاب السائل.

بودات XROS

تم تصميم البطارية الداخلية للجهاز لتدوم حوالي يوم واحد، وعلى الرغم من أن البودات يمكن أن تدوم لفترات متفاوتة، إلا أن 1.2ohm أفضل عند استخدام نسبة 50/50 VG إلى PG.
ملاحظة: هناك بعض البودات التي يمكنها التعامل مع السوائل الإلكترونية القياسية بمستويات أعلى من VG / PG.
وستلاحظ أن بود XROS بسيط للغاية، وأنّ تعبئة السائل الإلكتروني داخله أمر ميسور لا مشاكل فيه.

يحتاج الـ vapers إلى إزالة قطعة الفم للوصول إلى منفذ الملء المحمي بسدادات مقاومة للبكتيريا والغبار.
يأتي هذا الجهاز بسعة 2 مل وهو ما يعتبرمناسبًا لجلسات تدخلين مطوّلة. لم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل تسرب منذ تصميم الجهاز، ويعود ذلك إلى تصميمه الفريد الذي يدعم طبقات من السيليكون الأحمر والتي تساهم إلى حد كبير في وقف التسرب.
يأتي الطقم مرفقًا بـ2 بود كلاهما مزود بفتيل قطني وميش كويل. يعمل البود بمقاومة 1.2 أوم بشكل أفضل مع الفيب غير المباشر (من الفم إلى الرئة)  مع تدفق هواء محدد عند أدنى النطاقات.

الأداء

يمكن تعديل تجربة الاستنشاق باستخدام جهاز لتحكم في تدفق الهواء يحتوي على ثلاث فتحات مفتوحة، حيث ستشعر بسحب مباشر إلى الرئة مقيد (DL restrictive draw).

مع أقل تخصيص للإعدادات، ستلاحظ تغيّرًا في تجربة الفيب غير المباشر. لنفترض أنك تمسك بالجهاز بشكل خاطئ بشكل يغطّي هذه الثقوب أو الفتحات. كن متيقظا عند استخدام هذا الجهاز لأنه ليس مثل الأجهزة الأخرى.

يوفر الجهاز بخّارًا بجودة عالية وينتج سحابة دخان ضخمة، يرجع ذلك إلى الميش كويل ذي المقاومة المنخفضة، وهو ما يحسّن تدفّق الهواء. إذا أردنا تقييم إنتاج الدخان فهو فوق المتوّسط، وكلّما وسّعت من تدفّق الهواء بردت البودات أسرع.
الإيجابيات وسلبيات جهاز Vaporesso XROS

الإيجابيات

  • تصميم قوي 
  • تصميم أنيق وعصري
  • جهاز صغير ومريح
  • يمكن تعديل تدفق الهواء
  • من السهل مراقبة مستويات السائل
  • لا توجد مشاكل تسرب

السلبيات

  • ينفد السائل بسرعة
  • ضربة الحلق ليست قوية بما يكفي 
  • تغيير خاصّية تدفق الهواء ليس أمرًا سهلا 

أسئلة وأجوبة حول Vaporesso XROS

هل يستحق جهاز Vaporesso XROS أن أدفع من أجله مالي؟

نعم هو يستحق بجدارة. يعد XROS أحد أكثر الإصدارات إثارة وتفّردًا من Vaporesso، وأداؤه يستحق الثناء. لا يمكنك التغافل عن الأداء المتميّز لهذا الجهاز. 

كيف أشحن  Vaporesso XROS؟

يأتي Vaporesso XROS مزودًا بمنفذ شحن USB أسفل القلم. يمكنك توصيل الجهاز بمصدر طاقة عند نفاد الطاقة. تستغرق إعادة الشحن أقل من ساعة.

ما هو سعر فابوريسو XROS؟

فابوريسو ليس باهظ الثمن. يتراوح سعره بين 19.99 دولارًا و 39.90 دولارًا، مما يجعله في متناول جميع الـ vapers سواء المبتدئين والمتمرسين.

الـ Vape بديل: UPENDS

Upcott

Upcott هي نظام بودات فريد من نوعه. لمقاومة التسرب يأتي الجهاز مع قطن عضوي. لن تواجه أي مشاكل تسرب للسائل الإلكتروني أثناء استخدام هذا الجهاز. 

لهذا الجهاز هيكل بسيط مبتكرو عصري. لا بدّ أن شراء هذا الجهاز هو الخيار المناسب لمن يريد تجربة vaping سلسة وفعّالة.

خلاصة

يتميّز جهاز Vaporesso XROS بأداء مريح واستثنائي. وبفضل خاصيّة تعديل تدفق الهواء، يُعدّ هذا الجهاز مثاليّا للاستخدام من قبل الـ vapers المبتدئين والمتمرسين. لقد أولت الشركة المصنّعة لهذا الجهاز جودة البناء، بدءًا من الطاقم ووصولا إلى البود نفسه. فالبودات مبنية بطبقات سيليكون في الأسفل لتجنب أي تسرب.