WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

كم سعر الفيب

17th Nov 2022 | 1484 | upends v

 

 

هل أنت مدخن تتطلع إلى الإقلاع عن التدخين والبدء في التدخين الإلكتروني - Vaping؟ ستحتاج إلى معرفة أسعار الـ فيب. إذا كنت تخشى أن البديل الأكثر صحة سيكلفك أكثر، فكن مطمئنًا أن هذا غير صحيح. يمكن أن يكون الـ Vape رخيصًا وغير مكلف، خاصة إذا كان هدفك هو الإقلاع عن التدخين. وحتى إذا كنت تعتبره هواية، فهناك طرق للقيام بذلك بميزانية محدودة.

كم سعر الفيب "السجائر الإلكترونية"؟

يمكن أن يكون سعر جهاز الفيب vape للمبتدئين رخيصًا جدًا في الوقت الحاضر. فهي أجهزة بسيطة ولكن تتنوع في الأسلوب والأداء. تُعرف هذهvapes بأسماء مختلفة منها: أنظمة فيبpod ، و cigalikes ، و AIOs (الكل في واحد) ، وأقلام vape ، فيب MTL ذات الصناديق الصغيرة.

نطاق الأسعار

  • السجائر الإلكترونية التي يمكن التخلص منها: 5 إلى 10 دولارات أمريكية
  • أنظمة البودات: 10 دولارات - 30 دولارًا
  • أقلام Vape :15دولارًا - 35 دولارًا
  • فيب MTL : 30دولارًا - 60 دولارًا

 

نطاقات الأسعار هذه تشكل المتوسط عالمياً، ولكن هناك أجهزة أسعارها أكثر من ذلك. غالبًا ما تتمتع السجائر الإلكترونية الأكثر تكلفة بجودة تصنيع أعلى ، ومزيد من الابتكار في التصميم ، وأكثر متانة و قوة ... ولكن ليس بالضرورة أداء أفضل.

لفائف (فتائل) التسخين

تحتوي جميع الـ vapes على فتيل يعمل كعنصر تسخين يحتاج إلى استبداله. لهذا السبب، يجب عليك أخذ تكلفة الفتيل في حساباتك. عادة ما تكون تكلفة الفتائل - التي يمكن أن تأتي في شكل كبسولات أو خراطيش أو أغلفة معدنية صغيرة - في نطاق 1-5 دولارات لكل واحد. يجب استبدالها مرة واحدة في الأسبوع (ولكن في بعض الأحيان تكون الفترة أطول ).

 

يمكنك أن تتوقع استخدام ما بين واحد إلى عشرة مليلتر من السائل الإلكتروني يوميًا،. سيختلف الاستهلاك اعتمادًا على إنتاج بخار الجهاز، وامتصاص النيكوتين الذي تريده، وقوة السائل الإلكتروني.

 

كم سعر سائل الفيب ؟

 

يعد سائل الفيب Vape عاملاً مهمًا يجب مراعاته عند حساب تكلفة التدخين الإلكتروني vaping. إذا كان جهازك ممتلئًا مسبقًا بالسائل الإلكتروني، فإن التكلفة الأولية تكون أرخص عمومًا من تكلفة إعادة التعبئة. لكن كمية سائل الفيب vape التي ستحصل عليها هي نسبة صغيرة مما تحصل عليه عند شراء زجاجة. إذا كان لديك جهاز vape قابل لإعادة التعبئة، فستدرك بسرعة أن التكلفة أرخص بكثير من الجهاز المعبأ مسبقًا.

 الأجهزة المعبأة مسبقًا

تحتوي معظم الأجهزة المعبأة مسبقًا على كمية صغيرة من السائل، عادةً حوالي 1 مل فقط. بغض النظر عما إذا تم شراؤها في عبوات متعددة أم لا، تنقسم التكلفة إلى حوالي 3-7 دولارات أمريكية لكل منها. وفي المتوسط ​​، سوف تستمر معك يومًا إلى يومين قبل أن تحتاج إلى استبدالها. إنها مريحة ولكنها ليست فعالة من حيث التكلفة مثل إعادة التعبئة.

 

زجاجات التعبئة

يمكن أن تتراوح أحجام زجاجة السائل الإلكتروني من 10 مل إلى 120 مل. تختلف الأسعارحسب النوع، ولا يمكن التنبؤ بها دائمًا بناءً على حجم الزجاجة. بشكل عام ، تتراوح أسعار زجاجات الـ vape من 10 دولارات إلى 30 دولارًا.

 

المزيد من النصائح الموفرة للتكاليف

عادة ما يتم تقديم الأجهزة القديمة بسعر مخفض. يمكنك العثور على أجهزة الفيب مستعملة بأسعار منخفضة جدًا إذا قمت بفحص المنتديات عبر الإنترنت أو مجموعات Facebook ذات الصلة بالـ vape.

عندما يتعلق الأمر بسائل الفيب ، فهناك ماركات أرخص ذات نكهات ممتازة وبجزء بسيط من سعر ما يسمى بالسائل "الممتاز".

إذا كنت ترغب في التقدم إلى جانب هواية التدخين الإلكتروني - vaping ، فيمكنك توفير الكثير. إن تغليف الملفات الخاصة بك وحتى صنع سائل vape الخاص بك هي ذروة طرق توفير التكاليف.

العوامل التي تؤثر على سعر الـVapes

خمسة عوامل رئيسية يمكن أن تؤثر على تكلفة الـ vape. إذا كنت تتطلع إلى معرفة مقدار تكلفة الفيب بشكل تقريبي ، فسترغب في تقييم جهاز الفيب الذي تنوي شراؤه بناءً على هذه العوامل.

 

لا يوجد عامل واحد أكثر أهمية من العوامل الأخرى، وحتى إذا كان بعضها أعلى في قائمة أولوياتك، فيجب عليك التفكير فيها جميعًا لضمان أفضل فرصة للحصول على أفضل صفقة.

 

سنلخص كل عامل حتى تتمكن من الحصول على جميع التفاصيل سريعاً دون الحاجة إلى إجراء بحث مكثف.

التصميم

هناك مجموعة كبيرة من الأحجام والأشكال عندما تبحث عن الـ vapes. على سبيل المثال: يمكنك الحصول على تصميم بشكل الصندوق وآخر على هيأة أقلام vape. كلاهما يندرج تحته تصميمات مختلفة تمامًا، على الرغم من أنهما يشتركان في مكونات متشابهة.

 

سيؤثر التصميم على أبعاد جهاز الفيب ، بالإضافة إلى طبيعة الألوان والمواد المصنوعة منها. يمكنك الحصول على بعض أنواع الفيب المصممة لقابلية التنقل وأخرى سيصعب اصطحابها معك لانها غير مصممة لهذا الغرض.

 

هذا يعني أنك عندما تبحث عن جهاز الفيب المناسب، يجب أن تتأكد من أن التصميم مناسب للاحتياجات الخاصة بك.

 

 

التسخين

تحتاج جميع موديلات وأقلام الـ Vape والمعدات المماثلة إلى تسخين السائل  الإلكتروني في الخزان لتبخيره. يتم ذلك عن طريق الحمل الحراري أو التوصيل. إذا كنت صاحب خبرة طويلة في الفيب، فيجب عليك اختيار جهاز  يمكن الحصول فيه على مزيد من التحكم في إعدادات درجة الحرارة.

 

ومع ذلك، فإن الأجهزة التي تعتمد على تقنية الحمل الحراري أكثر تكلفة لأنها تسخن البخار بشكل غير مباشر عبر وسط مناسبوهو ما يشكل تعقيداً إضافيا سيتسبب برفع أسعارها. في أجهزة أخرى يتلامس السائل الإلكتروني مباشرةً مع أطراف التسخين ، مما يجعلها أكثر بساطة، وبالتالي أقل سعراً لكن لا يمكنك ضبط درجة الحرارة البخار.

البطارية

إذا كنت تخطط لاستخدام الـ vape لفترة طويلة أو طوال اليوم ، فستحتاج إلى عمر بطارية جيد. هناك سعات مختلفة للبطاريات المستخدمة في الـ vapes ، ويمكنك مقارنتها باستخدام سعتها التي تقاس بوحدة mAh. من الضروري أخذ هذا في الاعتبار عند تحديد مقدار تكلفة الـ vape المناسب.

بعض البطاريات قابلة للإزالة، في حين أن البعض الآخر مدمج، وهو جانب آخر يجب مراعاته عندما يتعلق الأمر بالبطاريات. يمكن أن يؤثر الطقس ودرجة حرارة الـ vape وعدد مرات استخدام الـ vape على عمر البطارية. لكن خلاصة القول هي أن التصنيف الأعلى ملي أمبير سوف يمنحك المزيد من الأنفاس.

 

سائل الفيب

عندما يتعلق الأمر بسائل الفيب، هناك ماركات ذات سعر محدود و بنكهات ممتازة وجزء بسيط من سعر السائل الممتاز أو الفاخر. وإذا كنت ترغب في إنفاق أموال أقل، فإن المتاجر التي تقوم بتصنيع سائل الفيب بنفسها محلياً تقدم قاعدة النيكوتين غير المنكّهة بأسعار منخفضة للغاية، خاصة عند شراء كميات كبيرة. من المؤكد أن القاعدة غير المنكهة لن تشعرك بطعم مميز كالبسكويت أو التوت، لكنها تتميز بطعم حلو بعض الشيء قد تستمتع به.

 

الكماليات والإضافات

تعتمد تكلفة الفيب عادةً على الملحقات التي تأتي معها وجهاز الفيب المحدد نفسه. إذا اشتريت مجموعة الأدوات الأساسية لأول مرة مثل الملفات والبطاريات ، فستدفع أكثر مما إذا حصلت على vape غير قابل لاعادة التعبئة أو يمكن التخلص منه.

ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، فإن التكاليف الإضافية التي قد تدفعها لمجموعة أدوات واضافات المبتدئين تستحق العناء حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة أسهل و أكثر امتاعاً أثناء استخدام الـ vaping.أما إذا كنت أكثر تقدمًا وتعودا على أجهزة الفيب، فيجب أن تفكر في الحصول على جهاز مستقل دون أي إضافات لأنه سيكون أقل تكلفة.

 

ماذا عن أجهزة الفيب الاحترافية ؟

يستمتع أغل الناس بالفيب العادية مع الأدوات البسيطة التي يمكن شراؤها معه. لكن البعض ربما يرغب في إضفاء القليل من البهجة والتخصيص على الأشياء لجعلها أكثر امتاعاً. من هنا انطلق مصطلح هواة الفيب أو كما يطلقون على أنفسهم أحيانا "محترفو الفيب"

فالهواة هم الـ vapers الذين يستخدمون تعديلات اضافية متعددة على أجهزة الفيب الخاصة بهم و تشمل هذه التعديلات اختلاف احجام البطاريات ، و اعادة هيكلة البخاخات،كما تشمل تعديل الكويل و فتيل الاشعال و
آلية التبخير والتعديلات الميكانيكية، وحتى إضافة بعض العناصر متطورة في بعض الأحيان. وفي حين أن هناك طرقًا أقصر لتوفير المال عند السير في هذا الطريق، إلا أنه سينتهي الحال بمعظم الهواة عمومًا بإنفاق المزيد على أجهزة الفيب
الخاصة بهم أكثر من متوسط ​​المدخنين الذين يستخدمون أجهزة الفيب غير المعدلة.

 

في المقابل فإن أجهزة الفيب المتقدمة سوف تعطي أنفاساً أفضل و أكثر امتاعاً و ستلبي رغبة صاحبها بشكل عام أكثر من الفيب التقليدي ، كما أن السعر الذي سيدفعه الهواة مقابل السائل الإلكتروني يمكن أن يختلف أيضا عن المستهلكين العاديين من حيث النوع  والكمية، و يرجع ذلك لعدة أسباب. يمكن أن تُستهلك خزانات السائل بشكل أكبر وذلك بفضل البخاخات الكبيرة التي تم تعديلها لتعطي كمية بخار أكبر، أما البخاخات عالية الجودة MTL فقد تستهلك كمية سائل مماثلة التي التي يستهلكها الفيب العادي الخاص بالمبتدئين. علاوة على ذلك، فإن العديد من هواة الفيب يميلون لتصنيع السائل بأنفسهم ، في حين أن البعض الآخر قد يستهلك العديد من زجاجات السائل الفاخر أسبوعيًا.

 

في النهاية، يعد تجهيز الفتائل الخاصة بك من القطن العضوي وكذلك ملف الكويل وتصنيع السائل الإلكتروني مستخدما قاعدة النيكوتين ومركزات النكهة طرقًا اضافية لتوفير المال، ولكنها لن تكون مفيدة لك إلا إذا كنت تمارس الـ vaping كهواية.

الخلاصة :

قد يكلفك قلم vape الميسور التكلفة والملفات البديلة والسائل ما لا يقل عن 50 دولارًا للشهر الأول ، بينما قد يصل سعر الصندوق المجهز بالكامل مع خزان MTL والملفات والسائل إلى 120 دولارًا.  يجب أن تتوقع متوسط ​​30-60 دولارًا شهريًا للملفات والسائل الإلكتروني. إذا كنت تنفق حوالي 6 دولارات على السجائر يوميًا ، فستبدأ في كلا السيناريوهين في الإدخار قبل نهاية الشهر الأول.

 

ستأتي السجائر الإلكترونية التي يمكن التخلص منها والقرون المعبأة مسبقًا بتكلفة منخفضة جدًا مقدمًا ، ولكن من المحتمل أن ترفع التكاليف الشهرية اعتمادًا على الاستهلاك. ولكن إذا كنت لا تريد عمليات شراء منفصلة ولا ترغب في الخضوع للتجربة والخطأ، فإنهما يمثلان حلاً ممتازًا وعمليًا للغاية — وهو أسهل طريقة للتدخين الإلكتروني.