WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

أكثر 12 نوع من نكهات الفيب مبيعاً في السعودية

13th Oct 2022 | 664 | upends v

 

أصبحنا اليوم نشهد اختلاف وتنوع كبير بنكهات الفيب في السوق وكل يفضل ما يرغب، وشركات كثيرة تنتجها، فسنسرد بهذا المقال عن ما هي نكهات الفيب ومما تتكون وما هو السائل الإكتروني وما هي مركباته وما هي النكهات وكيفية اختيار أنسب نكهة  وكيفية إعادة تعبئة النكهة وما هي اكثر النكهات مبيعاً في المملكة العربية المملكة السعودية.

السائل الالكتروني

 السوائل الإلكترونية ، المعروفة أيضًا باسم العصير أو النكهات السائلة أو الجوس، هي المكون الرئيسي للسجائر الإلكترونية والنكهات التي تم التقاطها ضِمن ذاك المستحضر والوانه المتنوعة.  وعدم وجود سائل إلكتروني يعني ببساطة عدم وجود بخار. تأتي السوائل الإلكترونية في العديد من النكهات الرائعة بما في ذلك النعناع والفواكه والتبغ والنكهات الحلوة، ويتم تخزين السائل الإلكتروني في خزان السجائر، ويتم تسخينه ثم تبخيره بمساعدة ملف؟ ويمكنك أيضًا الحصول على سوائل إلكترونية مع إضافات النيكوتين لمزيد من المتعة الآن. المكونات الأساسية الموجودة عادة في السائل الإلكتروني هي كما يلي (بترتيب تنازلي حسب الكمية): البروبيلين غليكول. (Propylene glycol) الجلسرين النباتي ( (Vegetable glycerin، النكهات، ماء، كحول.

ما هو معدل استهلاك الجوس الخاص بك؟

تختلف مدة زجاجة السائل الإلكتروني اعتمادًا كبيرًا على تكرار الاستخدام وطول الاستنشاق وحتى نوع الجهاز، في المتوسط  زجاجة واحدة بحجم 10 مل من السائل الإلكتروني تعادل حوالي 100 سيجارة، ويستخدم متوسط الفيب حوالي 10 سوائل إلكترونية شهريًا ، ولكن عادةً ما يستمر لمدة تصل إلى أسبوع.

النكهات

عادةً ما تكون النكهات المستخدمة في السوائل الإلكترونية من الدرجة الغذائية ويمكن تصنيعها في أي مكان في العالم. على سبيل المثال ، تشتهر منطقة جراس في فرنسا بتميزها في هذا المجال اليوم ، هذا يعني أن الشركات التي تقدم النكهات لصناعة الأغذية أو مستحضرات التجميل تخدم أيضًا صناعة السجائر الإلكترونية. أثيرت مخاوف بشأن آثار استخدام المنكهات في السجائر الإلكترونية، في الواقع  يمكن أن تؤدي الحرارة إلى تفاعلات كيميائية معقدة مرتبطة بالنكهات، على سبيل المثال: في عام 2016 كانت هناك تغطية إعلامية واسعة النطاق لتكوين الألدهيدات مثل البنزالديهايد في بعض نكهات الكرز وينطبق هذا أيضًا على ثنائي الأسيتيل الذي ينتج نكهة زبدية سائلة لدى المجتمع العلمي مخاوف بشأن نكهة السوائل الإلكترونية، لكنها أقل بكثير من مخاطر تدخين السجائر. هناك مجموعة متنوعة من نكهات السجائر الإلكترونية النكهات على سبيل المثال : جميع أنواع نكهات التبغ التي تزود المدخن بتجربة مماثلة للسجائر التقليدية جميع أنواع نكهات الفاكهة مثل نكهات التوت والاستوائية وحتى الصناعية، ونكهات السلع المخبوزة مثل الدوناتس والكوكيز والكعك.

 اختيار تركيز النيكوتين الصحيح

يمكن الخلط بين المبتدئين حول كيفية اختيار مستوى النيكوتين المناسب لهم كقاعدة عامة، إذا كنت تدخن كثيرًا فمن الأفضل اختيار أقوى عصير إلكتروني، والذي يحتوي عادةً على 18 ملليجرام من النيكوتين؛ بالنسبة للمدخنين الخفيفين  من ناحية أخرى  يكفي تناول جوس إلكتروني معتدل يحتوي على 12 ملغ من النيكوتين؛ يبدأ العديد من المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين عادةً بمستويات عالية من النيكوتين ثم تنخفض تدريجياً بمرور الوقت.

كيفية اختيار النكهة المناسبة

النكهة مهمة للغاية عند اختيار سائل إلكتروني، إذا كنت لا تحب النكهة فيمكنك الإقلاع عن السجائر الإلكترونية تمامًا لحسن الحظ، تأتي السوائل الإلكترونية في مجموعة متنوعة من النكهات، بما في ذلك الكوكتيلات والفواكه والطعام ومزيج التبغ الذي يناسب أذواق الجميع، إذا كنت جديدًا على السجائر الإلكترونية فنحن نوصي بالبدء بنكهة قريبة من ماركة السجائر المفضلة لديك، مع مرور الوقت كن أكثر ميلًا إلى المغامرة وجرب الأطعمة الفريدة ونكهات الفاكهة مثل العنب والبطيخ والحلوى وحتى البيتزا. وهنالك التقسيمات الأساسية لعصائر التبخير الإلكترونية (نكهات الفيب). وسوف نستعرض أهم ما يميز كل تصنيف لنساعدك على اختيار نكهاتك من التصنيف المناسب لك:

 نكهات الفيب ذات معدل الجلسرين المنخفض

عادة ما تحتوي هذه النكهات على معدل جلسرين نباتي أقل من 50% من تركيبة السائل الإلكتروني. ويحتل معها عنصر البروبالبن جلايكول الجزء الأكبر من التركيب الكلي للسائل بأكثر من 50%. والمعروف أن عنصر البروبالين قلايكول هو القاعدة الأساسية لتركيب معظم النكهات، وبالتالي بإن هذا التصنيف من النكهات يتميز بنكهة أكثر وضوحا وثروت هت أكثر حدة. يفضل هذا النوع من السوائل الإلكترونية المدخنين الذين يستخدمون الفيب بوضعية سحبة السيجارة أو التهوية الضيقة وهي الأنسب لأجهزة الفيب ذات الطاقة المنخفضة.

ملاحظة: بروبالين جلايكول هو المسؤول عن انتاج النكهة والثروت هت، بينما الجلسرين النباتي هو المسؤول عن الإنتاج البخاري الكثيف. فنستنتج ان هذه الفئة من النكهات -(اقل من 50 بالمئة جلسرين) – لا تنتج سحابات بخارية كثيفة. ولكنها تنتج نكهة قوية وثروت هت أوضح.

نكهات الفيب ذات معدل جلسرين متوسط

  هذا النوع من السوائل الإلكترونية يوفر توازن ممتاز بين النكهة وإنتاج البخار، فهو الخيار الرائج لأجهزة البود سيستم وتانكات سحبة السيجارة، والأجهزة منخفضة الطاقة عموما، حيث ان التوازن بين عنصرين الجلسرين والبروبالين في هذه السوائل يوفر طعم واضح وممتاز مع بخار متوسط يعدل الكيف، تميز هذا النوع من السوائل في قراة الوصف حيث يتم ذكر: 50/50 vg pg

نكهات الفيب مرتفعة الجلسرين

 نكهات الفيب عالية الجلسرين (أيضا تعرف بنكهات الشيشة الإلكترونية)، هي الأكثر طلبا في عالم الفيب والأكثر  شعبية لدى محبي الفيب بوضعية الشيشة، تتميز بنعومة على الحلق (ثروت هت منخفض)، وانتاج دخاني كثيف، يتم استخدامها عادة مع كويلات ذات مقاومة منخفضة وباستخدام قدرة واط عالية.

أين يمكنني تجربة السائل الإلكتروني؟

          إذا كنت مهتمًا بسائل إلكتروني معين وترغب في تجربته قبل شرائه، فإن أسهل طريقة هي الذهاب إلى أقرب متجر لك وتتيح لك معظم المتاجر أيضًا تجربة وشراء النكهات، حيث تقدم بعض المتاجر أو تبيع عينات أو عينات من بعض السوائل الإلكترونية لتجربتها في المنزل، يوصى باستخدام خزان التنقيط لإجراء التجارب.

لماذا يتغير لون السائل الإلكتروني الخاص بي؟

هناك العديد من الأسباب وراء تغيير لون السوائل الإلكترونية، قد يختلف اللون بسبب محتوى النيكوتين السائل الإلكتروني على سبيل المثال: يكون السائل الإلكتروني بمستوى نيكوتين 18 مجم أغمق من نفس المنتج مع 3 مجم فقط من النيكوتين يمكن أيضًا أن تغير درجة الحرارة وضوء الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس والأكسدة لون السائل الإلكتروني، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن هذه التغييرات اللونية لا تغير خصائص السيجارة الإلكترونية ويمكنك تدخين السيجارة الإلكترونية دون أي مشاكل.

كيفية إعادة تعبئة الخرطوشة

الخرطوشة عبارة عن حاوية بلاستيكية يوجد بها حشو استرطابي - فصل الشتاء الاصطناعية، في عملية تعبئة هذه المادة يتم غمرها بالسائل ولا تسمح بسكبها بسرعة على المبخر، بفضل المادة المالئة  يتم استهلاك الطين تتم إعادة تعبئة الخراطيش بأكثر الطرق شيوعًا.

الطريقة الأولى:

تعتبر هذه أبسط طريقة لملء حاوية السيجارة الإلكترونية:

توضع الحاوية مع اليد اليسرى ، في وضع رأسي يجب أن يكون sintepon في الأعلى في اليد اليمنى ، تأخذ الزجاجة مع موزع (يمكنك ماصة) وإسقاط 3 قطرات من السائل في خرطوشة.

باستخدام مسواك أو مقطع غير مكتمل ، قم بتحريك الحشوات بطريقة تجعل عملية التشريب مع السائل أسرع, قم بهذه العملية عدة مرات. في المتوسط ​​، لملء حاوية ، يكفي 3 دفعات من 3 قطرات ولكن في بعض الحالات  يمكنك تحميل المزيد اعتمادًا على طراز (vape).

الطريقة الثانية:

ستحتاج إلى إدخال مسواك على العمق الكامل للحاوية، ثم اضغط على البوليستر الحشو إلى أحد جوانب الحاوية؛ باستخدام ماصة أو موزع، تقطر الطين إلى الفراغ الناتج - في هذه الحالة  سيحدث تشريب الحشو من الطبقات السفلى؛ في نهاية العملية ، تصويب sintepon بحيث يكتسب شكله الأصلي. أخيراً، ضع قطرة واحدة من الخليط في الأعلى.

الطريقة الثالثة

تحتاج هذه الطريقة إلى حقنة لتعبئة السوائل, فمن الضروري أن  تضع في حقنة 1 مل من الطين. بما أن بعض التركيبات للتبخير لها اتساق لزج إلى حد ما ، فمن الأفضل استخدام إبرة أكثر سمكًا تستخدم في نقل الدم. يجب إدخال إبرة المحقنة في الحاوية على طول الجدار بحيث تصل نهايتها إلى القاع . قم ببطء بإخراج السائل من المحقنة ، افعل ذلك حتى يمتص الحشو من لوح الحشو ويظهر فوقه، في هذه المرحلة فإن إعادة تعبئة الخرطوشة قد انتهت.

الطريقة الرابعة:

تعتبر هذه الطريقة الأسرع لملء الفيب , تأخذ الملقاط مع إسفنج طويل ورفيع ، وأدخله في الخرطوشة بحيث تصل إلى القاع ؛ وضغط الملقط  sintepon وسحبها من الخزان, عقد الحاوية الفارغة عموديا ، صب في العديد من الحشوات في أن هناك 4 ملم إلى الحافة العلوية للحاوية مرة أخرى. اضغط على الخطوط الملاحية المنتظمة مع ملاقط ، ودفعها بلطف إلى مكانها، استقامة، مشبعة بشكل جيد مع السائل والأقفال فيه.  وأخيراً باستخدام مسواك ، قم بتثبيت جميع حواف البطانة بحيث تملأ الخرطوشة بالتساوي، خاصة بحيث لا توجد تسريبات على طول جدران الخطوط الملاحية المنتظمة.

قائمة أكثر نكهات الفيب مبيعاً في السعودية

النسبة

المذاق

الشركة

اسم النكهة

30VG70/PG

العنب الأسود والتوت بيري مضاف لهم الفراولة الأحمر مع لمسة باردة منعشة

شركة جوسات

نكهة فيمتو ايس فيب

50PG/50VG

العنب الشهي مع لمسة باردة منعشة

شركة انفزن

نكهة عنب آيس سحبة سيجاره

VG50/PG50

نكهة التبغ الفاخر مع الكاسترد الشهي و الفانيلا اللذيذة

شركة بلاك جاك

نكهة توباكو معتق سحبة سيجاره

VG50/PG50

نكهة العلكة الشهية

شركة دكتور فيبز

نكهة بابل جم كنج اورجينال سحبة سيجاره

VG50/PG50

نكهة الخوخ الشهي مع لمسه بارده منعشه

شركة بومب

نكهة خوخ ايس سحبة سيجاره

VG50/PG50

التبغ الفاخر من دون اضافات.

شركة تويست

نكهة توباكو بلاتينيوم سحبة سيجاره

VG50/PG50

نكهة الكشمش الأسود الشهي مع حلوى شعر البنات اللذيذه و الحلوى المثاليه مع لمسة بارده.

شركة دكتور فيبز

نكهة بنك بانثر ريمكس ايس سحبة سيجاره

30VG70/PG

مذاق فيمتو : العنب الأسود والتوت بيري مضاف لهم الفراولة الأحمر .

شركة جوسات

نكهة فيمتو فيب

VG80/PG20

المذاق : مزيج فاخر من الزبادي اليوناني و التوت الازرق الجبلي مع حبات الجرانولا اللذيذة

شركة ون هيت ووندر

نكهة روكيت مان فيب

VG50/PG50

المذاق : نكهة الفراولة الشهيه و العلكه اللذيذه مع لمسة باردة منعشه

شركة قيمي

نكهة فراولة ايس سحبة

VG78/PG22

المذاق: مكس العنب الشهي.

شركة دكتور فيبز

نكهة بنك بانثر بربل فيب

70VG/30PG

المذاق : خليط فاكهة الاناناس مع جوز الهند و الفراولة الشهية .

شركة نيكد

نكهة لافا فلو فيب

 وفي الختام إليك بعض النصائح للحفاظ عل الفيب الخاص بك : لا تملئ الخزان لانها تحتوي معظم الخزانات على كمية محددة من السائل، ولكن اتبع دائمًا دليل المستخدم ولا تملأ الخزان أبدًا، فقد يؤدي الإفراط في ملء الخزان بالمياه إلى إتلافه حيث يمكن أن يتسرب العصير إلى أجزاء أخرى من  المرذاذ،  فلذلك عدم ملء الخزان بالقدر الكافي أيضًا غير مقبول لأنه قد يجفف الخزان ويجعل أنفاسك تجف. ويمكنك جعل السائل الإلكتروني يدوم لفترة أطول إذا كان تقليل كمية السائل الإلكتروني الذي تستخدمه يمثل أولوية، فإننا نوصي باستخدام جهازفيبنج صغير أحادي الخزان يعمل بملف معاوقة واحد ويعمل بأقل جهد كهربائي ممكن.