WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

IQOS Marlboro: مراجعة وإرشادات البناء، التصميم وطريقة الاستخدام

8th Sep 2022 | 48 | upends v

IQOS هي عبارة عن جهاز سجائر من صنع شركة فيليب موريس إنترناشونال (Philip Morris International). تعمل شركة PMI في صناعة التبغ منذ فترة طويلة جدًا ، وهي شركة سجائر مارلبورو الشهيرة. قدمت الشركة جهاز IQOS كوسيلة لإرشاد الناس إلى أداة لمواجهة إدمانهم على التدخين التقليدي. 

بينما تعتمد السجائر القابلة للاحتراق على الدخان لإطلاق النكهة ، يقوم IQOS فقط بتسخين أعواد التبغ (heets) لإنتاج نكهة ناعمة دون إطلاق أيّ دخان.

IQOS Marlboro هو من إنتاج شركة IQOS ويباع بمجموعة متنوعة من النكهات، حيث طوّرت الشركة تقنية تمنع احتراق المادّة عند تدخينها،وبدل الدخّان الضار بالصحّة ستحصل على بخار لا يحتوي على القطران أو عناصر الكربون التي يحتويها الدخان.

يمكن أن نقول أن Marlboro هو مزيج بين الـ vaping والتدخين التقليدي، إذ بإمكانك الحصول على تجربة التدخين بدون تدخين سجائر محترقة وضارة.

الصنع والتصميم

صُمم جهاز IQOS Marlboro ليبدو مثل سيجارة صغيرة ، ويأتي مع علبة يمكنك وضعها في جيبك، ويُضاف حامل الخراطيش أيضًا كجهاز شحن في حالة عدم استخدام حامل IQOS. عندما تشتري طقم IQOS الكامل، فإنك تحصل على ثلاثة قطع،الحاملوهو الجهاز الرئيسي الذي يحمل أعواد التبغ ،شاحن الجيب وهو القطعة التي تشحن الجهاز وأخيرًا أعواد التبغ (Heets) والتي تستخدم لإعطاء نكهة التبغ المرجوّة.

جهاز IQOS Marlboro هو جهاز صغير الحجم ، 3.4 بوصة، وهو الحجم القياسي للسيجارة، كما يمتاز بخفة الوزن حيث يمكنك وضعه في جيبك دون عناء. هذا يعني أنه يمكنك اصطحابه معك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه، وفي حالة نفاذ بطارية جهازك، يمكنك إدخاله في شاحن الجيب لإبقائه قيد التشغيل حتى لا تنفد بطاريته.


يمكن أيضًا إعادة شحن شاحن الجيب الذي عادةً ما يأتي بتصميمات يمكنك الاختيار من بينها، بعضها يشبه الأقلام (يمكنك حمله في جيب قميصك).

يحوي الجهاز منفذ USB على الجانب ، من خلاله يمكنك شحن شاحن الجيب ما يجعلك مستعدا دائمًا لأخذ نفس في أي وقت من اليوم، كما يحتوي الجهاز نفسه على شفرة تسخين مسؤولة عن تسخين أعواد التبغ (مصدر النكهة).

طريقة استخدام IQOS Marlboro

لا يختلف أداء IQOS عن أداء السيجارة الصغيرة،  التي تحتوي على كمية صغيرة من التبغ في الحافة، وكل ما تحتاجه هو إدخال عود التبغ في الشفرة التي تحرق التبغ عند تشغيل الجهاز وستطلق بخار التبغ الذي يشبه السيجارة التقليدية. 


تم تصميم أعواد التبغ بفلتر يعمل بطريقة تشبه لمرشحات السجائر. الفرق هو البخار والطعم، كما لن يتحول لونه إلى الأصفر أو البني عند استخدامه لأن كل عود (heet) له وقت التشغيل الخاص به، والذي في معظم الحالات يكون مشابهًا لوقت استهلاك السيجارة التقليدية.

يجب أن تعطيك سيجارة واحدة حوالي 14 نفسا في غضون ست دقائق،  وحين توشك الانتهاء من أنفاسك، ستشعر باهتزاز بسيط مما يعني أنك بحاجة إلى إخراج عود التبغ (heet) واستبداله.

إنتاج البخار

إذا كنت تبحث عن جهاز ينتج الدخان بكميات كبيرة مثل السيجارة التقليدية فهذا الجهاز ليس مناسبا لك، إذ تم تصميمه لتجنب إنتاج الدخان أو أي شكل من أشكال الاحتراق، إنه مصمم فقط لتسخين المواد المنكهة التي يحويها دون أي مواد كيميائية إضافية، لذلك، سيكون هذا الجهاز مفيدًا في الغالب للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بنكهة التبغ الممتازة دون إدخال الدخان إلى حلقهم.

ثبتت فعالية الجهاز مع المبتدئين في الـ vaping لمساعدتهم في الاقلاع عن التدخين، نظرًا لأنه مزيج من vaping والتدخين، حيث يمكنك الاستمتاع بنكهة التبغ الغنيّة عند استخدام هذا الجهاز دون وجود أثر للبخار.


هناك العديد من النكهات التي يمكنك اختيارها لـ Marlboro IQOS ، ولديهم رموز ألوان لتمثيل النكهات الخاصة بهم. يمكنك تغيير النكهة في أي وقت إذا شعرت أن النكهة التي لديك لا تناسبك.

تنظيف جهاز IQOS Marlboro

يُباع IQOS Marlboro عادةً بأداة تنظيف وعصي تنظيف. أنت بحاجة إلى تنظيف جهازك بشكل متكرر بعد الانتهاء من تدخين حزمة كاملة. عملية التنظيف بسيطة للغاية: كل ما عليك فعله هو تحريك أداة التنظيف في الحامل باستخدام الشفرة ولفها ببطء لإزالة أي بقايا.

يمكن تنظيف الجزء الآخر من الحامل بنفس الطريقة، وإذا كنت بحاجة إلى تنظيف شامل، فأنت بحاجة إلى استخدام العصي المعدّة للغرض. يمكنك أيضًا استخدام محلول يعتمد على الكحول والذي سوف يزيل أي روائح للنكهات القديمة.

الأداء

إذا كنت ترغب في تجربة IQOS للإقلاع عن السجائر فهذا ليس ما ستحصل عليه من هذا الجهاز، لأنّك ستشعر أنّك تدخّن التبغ عند استعمال الجهاز، لكن الدخان لن يكون موجودًا!  ستبدو تجربة "التدخين" في الغالب مشابهة للنكهة التي يتم تعبئتها دائمًا في السائل الإلكتروني.

الرائحة المنبعثة من الجهاز ليست بالضبط رائحة سيجارة مشتعلة، بل تشبه إلى حد كبير علبة سجائر مفتوحة حديثًا، وبمجرد أن تشعر بمذاق النكهات ، ستجد أنه من الممتع استخدام هذا الجهاز.



تتشابه تأثيرات تدخين جهاز IQOS إلى حد كبير مع تأثيرات السيجارة التقليدية. ستشعر بارتفاع طفيف في النيكوتين ويمكن أن تصاب بالدوار إذا كنت تدخن أكثر من اللازم. له نفس الطعم مثل السيجارة العادية وفي بعض الأحيان قد يشعر المبتدئ بسعال بسيط عند استنشاقه لأول مرة.استخدام الجهاز هي فكرة جيدة إذا كنت تريد أن تبدأ يومك بقوة، إذ لديه تأثر شبيه بالنشاط الذي يحصل عليه المرء من شرب القهوة.


أفضل ما في جهاز IQOS Marlboro هو أنه لا يترك أي روائح على يديك أو فمك بمجرد الانتهاء من استخدامه، وبمجرد أن تعتاد على هذا الجهاز، يمكنك بسهولة الإقلاع عن تدخين السجائر القابلة للاحتراق والعثور على شيء جديد يمكنك التشبث به بمجرد تحرك الرغبة لديك في تدخين السجائر الورقية.

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات

  • صغير الحجم وخفيف الوزن
  • شاحن الجيب 
  • مجموعة متنوعة من النكهات 
  • تصميم أنيق وسلس يشبه السيجارة

سلبيات

  • المنتج ليس شفافا
  • إنتاج بخار والدخان غيرمنتظم النسق
  • المنتج معبأ كثيرا
  • الجهاز يصبح قديما بمرور الوقت

Vape بديل: UPENDS

UPPEN PLUS

يعتمد uppen plus على نكهة كويل master Etchip، والتي تحافظ على النكهة القصوى للـ vape مع مظهر مثالي و مذاق طازج، هذا الجهاز متعدّد الاستخدامات ولا بدّ أنّه سيرضيك من أول نفس تأخذه.

يحمي الغطاء السوائل الإلكترونية بشكل فعال لتجنب الأكسدة عند تعرضها للهواء. لذلك، تبقى السوائل الخاصة بك طازجة لفترة طويلة جدًا ، حتى عندما تمضي أيامًا دون vaping.

الخلاصة

IQOS Marlboro هو جهاز سيغير حياة الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن تدخين السجائر الورقية، لأنه في بعض الأحيان يكون من الصعب الإقلاع عن تدخين السجائر ولكن على الأقل لدينا الآن أجهزة يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من هذه الصعوبات.

يمكنك التحكم في كمية الـ HEETS التي تريد تدخينها ويمكنك أيضًا حمل جهازك للتدخين في أي وقت ومكان تريده، لكن قبل أن تعتاد على استعمالها، يجب عليك أن تثابر لبضعة أيام وربما ستتوقف أخيرًا عن تناول السجائر القابلة للاحتراق.