WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

IQOS 3 ، IQOS 3 Duo ، IQOS 3 Multi و IQOS 2.4: مراجعة وإرشادات

8th Sep 2022 | 170 | upends v

IQOS هو أحد منتجات التبغ التي تعطي نكهة مميزة عن طريق تسخين التبغ بدل حرقه. إنّه جهاز مبتكر صغير يقوم بتسخين بودات التبغ ذات الشكل الاسطواني التي تشبه السيجارة المقطوعة إلى النصف، ومن أسباب ظهور هذا النوع من الأجهزة كموجة جديدة هو احتواءه على نظام للتحكم في الحرارة يحافظ على درجات الحرارة عند نقطة معينة لتجنب الاحتراق أو إنتاج الدخان.

لن يستنشق مستخدمو هذا الجهاز دخانًا أبدا! سيحصلون على نكهة ناعمة وخالية من القطران وأول أكسيد الكربون القاتل، وكما تصف شركة PMI منتجها بأنه آلة بخار، في الحقيقة ان جهاز IQOS عبارة عن مزيج من التدخين الإلكتروني والتدخين التقليدي.. لكن دون مضار التدخين التقليدي! 

العامل الذي يُحدث فرقًا واضحًا بين IQOS والسجائر التقليديّة هو أنك تستنشق التبغ على شكل بخار بدل دخان. هذه هي أفضل طريقة لمدمني التدخين للتخلص من إدمانهم (ومن روائح الدخان الكريهة). 


لتدخين أعواد التبغ (Heets) فأنت تحتاج جهاز IQOS. تتوفر إصدارات مختلفة من هذا الجهاز، حيث سنلقي نظرة على بعضها في هذا المقال، و إليك بعض الموديلات التي سنتعرّض لها في هذا المقال. 

IQOS 3

IQOS 3 Duo

IQOS 3 متعدد

IQOS 2.4

IQOS 3

جهاز IQOS 3 عبارة عن جهاز معدني صغير ملون متقن الصنع بطريقة مثيرة للاعجاب، وقد تمت صناعة IQOS 3 لإدخال تحسينات على IQOS 2.4  وهو متوفر بأربعة ألوان مميزة وجذابة للغاية.

لا تزال الإصدارات الثلاثة تستعمل مفهوم حامل أعواد التبغ (Heets) المستقلة التي تحتاج إلى وضعها في الشاحن، وبمجرد إدخاله يتم تثبيته تلقائيا في موضعه بواسطة مغناطيس حتى لا تضطرّ للويه أو تدويره.  


لا يتوافق جهاز IQOS الذي تم إصداره مؤخرًا مع أي من ملحقات الإصدارات السابقة. كل شيء يبدو مختلفًا حتى سلك الـ USB، و هناك أيضًا تحسين في وقت الشحن الذي يزيد من دورة حياة المنتج، ولا يزال بإمكانك الشحن من خلال حاملك أثناء استخدامه. لا توجد تغييرات في الأزرار نظرًا لعدم وجود تطبيق متوافق مع Bluetooth لاستخدامه.

يمكنك شراء IQOS 3 بأربعة ألوان أساسيّة هي الأزرق والأسود والأبيض والذهبي ويتيح لك الجهاز مزج الألوان فيما بينها. 

IQOS 3 Duo

يمكن أن نعتبر أنّ جهاز IQOS Duo هو جهاز هجين تم تشكيله من خلال الجمع بين جميع ميزات الإصدارات السابقة IQOS 2.4، IQOS 3 وMulti.
بإمكان هذا الجهاز استيعاب اثنين من أعواد التبغ، كما أنّه لا يزال يعمل مع نفس نظام الشحن الإصدارات السابقة.

بمجرد شحن جهازك "المزدوج" ، يكون لديك خيار حرق اثنين من أعواد التبغ في الوقت ذاته ولكن هذا ليس إلزاميًا. تحتوي البطارية على مؤشّريْ ضوء  للإشارة إلى وجود عوديْ تبغ داخل الجهاز.

يتوفر جهاز IQOS 3 Duo بجميع الألوان المتواجدة في جهاز IQOS ، ولكنه يحتوي أيضًا على لون نحاسي إضافي سيعجب الكثير، ويباع هذا الجهاز بسعر أعلى في نسخته الذهبية. يتميز جهاز IQOS Duo بوقت شحن أقصر ولكنه يحتفظ بقدر كبير من الطاقة بداخله. لذلك إذا كنت تريد التدخين طوال اليوم على فترات متقطّعة ، فهذا هو الجهاز المناسب لك.

عند استخدام هذا الجهاز، ستدرك أن لديه ميزة توزيع حرارة متساوية مما يجعلك تحتفظ بالحرارة لأطول وقت ممكن. 

الكثير أكّد أن استعمال هذا الجهاز ممتع ويمنحك تجربة فريدة من نوعها. للاستمتاع بهذا الجهاز بأفضل وجه، يجب أن تعتاد عليه في البداية. يبدو أن الميزات الأحدث تمنح هذا الجهاز تجربة متكاملة لعشّاق التدخين الإلكتروني، والذي يجعل المدخّنين يقبلون على شرائه بكثرة.

IQOS 3 Multi

IQOS 3 multi هو جهاز مثير للإعجاب ومبتكر. وهو لا يأتي مع شاحن الجيب القديم ويُعدّ جهازًا متكاملًا من جميع النواحي..

رغم أنّ الصندوق متشابه، إلّا أنّه، وفور فتحك للجهاز، ستدرك أن كل شيء مختلف. لا يتطلب استخدام هذا الموديل فتح أو غلق أي شيء، فهناك فتحة صغيرة تُدخل من خلالها عود التبغ خاصّتك. 

المادّة الأوليّة لصنع الجهاز ليست رخيصة أيضًا، فهي تتجاوز الإطار البلاستيكي إلى مادّة الألومنيوم. الجهاز بأكمله بحجم مثالي ويكفي لوضعه في سترة أو جيب أو حقيبة ظهر. قد يكون طويلا إلى حد ما ولكنه لن ينكسر في أي مكان تضعه فيه.

يتكون الجهاز من قطعتيْن يمكن فصلهما عن بعضهما البعض. يحتوي الجزء العلوي على مغناطيس مصمم للتحرك بحرية لكن قد تجد صعوبة في استخدامه في البداية لكن لا تقلق لأنك تعتاده بعد فترة من الزمن.

لاستخدام الجهاز ، تحتاج إلى فتح المزلاج (latch) والضغط على عود التبغ، حتى تشعر باهتزاز الجهاز. عندما يهتز مرة أخرى ، فهذا يعني أنه تم تسخينه لمدة 15 ثانية ، وعندما يهتز للمرة الثالثة في الدقائق الخمسة الأولى من تشغيله ، فهذا يعني أنّك بحاجة إلى وضع عود تبغ (heet) آخر.

IQOS 2.4

هذا هو الجهاز الأول الذي أطلقته شركة Philip Morrison International. إنه جهاز مبتكر يهدف إلى خلق توجه جديدة في صناعة التدخين الإلكتروني - Vaping.لاستخدام الجهاز، تحتاج إلى شحنه لمدة ثلاث ساعات تقريبًا حتى يتم شحنه بالكامل. بعد ذلك ، ضع الحامل في الشاحن لمدة أربع دقائق تقريبًا ثم أخرج الحامل. ضع عود التبغ ثم استمر في الضغط على زر الطاقة لبضع ثوان حتّى يبدأ الجهاز في تسخين عود التبغ.



عندما تأخذ النفس الأول، ستشعر بالدفء لأن البخار سيلج فمك بنعومة. قد يشعرك النفس الأول بقليل من السعال ولكن لا تخف، يقوم الجهاز بتسخين التبغ والجلسرين عند درجات حرارة تبلغ حوالي 660 درجة فهرنهايت مما يطلق بخارًا مليئًا بالنيكوتين. وعند الزفير ، لن ترى أي دخان أو رائحة.

معظم النكهات التي تستخدم مع IQOS 2.4 تعتمد على مادة المنثول وستلاحظ أنها تغطي الرائحة الكريهة المعتادة في السجائر التقليدية. على الرغم من أن رائحة الحرق خفيفة وبالكاد يمكن ملاحظتها، لا يزال بإمكانك الشعور بها من حين الى آخر. بشكل عام ، يبدو هذا الجهاز جيدًا في استعماله مقارنةً باجهزة الـ vaping الأخرى.

جهاز Vape بديل: UPENDS

UPOX

يستخدم نظام بود Upox كويل من نوع Etchip دقيق على منطقة تسخين محسّنة. تعد مقاومة ميش كويل جيدة لمنحك نفخة لذيذة من المرة الأولى التي تستخدم فيها الجهاز.

الجهاز متوافق مع السوائل السائدة من الماركات الأخرى. يوصى بهذا الجهاز للأشخاص الذين يحبون الحصول على جودة عالية بأسعار معقولة.

الخلاصة

لقد أثبتت أجهزة IQOS قيمتها وهي بالتأكيد استثمار جيد من ناحية السعر والجودة . يمكنك شراء 10 عبوات كاملة من أعواد التبغ. يمكن أن تستمر معك لمدة تصل إلى أربعة أسابيع إذا كنت تستخدم الـ vaping باعتدال. وإذا كان هدفك الاقلاع عن التدخين، فيمكنك الوثوق في IQOS ليعطيك هذه النتيجة.

لا ينتج هذا الجهاز دخانًا أو رائحة غير مرغوبة فيها، مما يعني أنّها تتغلب على أقلام ال Vape والسجائر التقليدية والغليون.  لا تنتج دخانًا أو رائحة. انه أفضل من أقلام الـ VAPE والسجائر أو الغليون. نؤمن أنّ هناك أجهزة أفضل قد تظهر في السوق في القريب. إلى ذلك الحين، كلّ ما تحتاجه هو جهاز IQOS.