WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

مقارنة بين جهاز Uppen وUwell Caliburn للفيب غير المباشر

9th Sep 2022 | 208 | upends v

لها تسميات عدّة، منها أجهزة بود مود، أو أنظمة بود فيب. أجهزة البود المفتوحة القابلة لإعادة الملء هي أجهزة vaping محمولة وخفيفة الوزن، وهي أجهزة تسمح لك بإعادة ملئها بمجرّد نفاد العصير الإلكتروني داخلها. 

في السوق، هناك المئات من العلامات التجارية للاختيار من بينها، لكننا في هذا المقال، سنتحدّث عن اثنين من أفضل أجهزة فيب غير المباشر وهما جهازا Upends Uppen و جهاز Uwell Caliburn.

لنرى كيف يختلف الجهازان عن بعضهما البعض

جدول المقارنة

 

Upends Uppen



Uwell Caliburn

الحجم

16 × 134 مم

110 مم × 21 مم × 12 مم

سعة البطارية

600 مللي أمبير

520 مللي أمبير

الطاقة

10 واط

11 واط

المقاومة

1 .2أوم 

1.4 أوم

سعة السائل الإلكتروني

2.0 مل

2 مل

مادة الصنع

سبائك الألومنيوم

سبائك الألومنيوم

السعر

26.99 $

11.49 $

ردود فعل المستخدمين

استنشاق سلس ومرضي

ممتاز لجلسات التدخين المطوّلة

التصميم والبنية

 

يتميز قلم vape Upends Uppen بتصميم بلاستيكي مبسط وأنيق، وهو ليس متينًا فقط ولكنه مرن أيضًا لتخفيف الانكسار تحت الضغط.

ولتحسين مظهرها أكثر ، فإن المشبك والجزء العلوي مصنوعان من الذهب عيار 18 قيراطًا. في الواقع ، يمكنك حمله في جيب قميصك ولن يدرك أحد أنه قلم vape! من ناحية أخرى ، يأتي Uwell Caliburn أيضًا بتصميم بسيط.
ما الفرق بين الجهازيْن؟ Caliburn أطول من Uppen. الغطاء مصنوع من سبائك الألومنيوم على عكس الغطاء البلاستيكي لـ Uppen. وهذا يجعل جهاز Uppen أكثر متانة من Uwell Caliburn ويسمح له بمقاومة الصدمات عند سقوطه.

مثل قلم Uppen vape ، يمكنك تحريك Caliburn في جيبك أو حقيبتك بحرية دون الحاجة إلى مساحة إضافية. كلا القلمين لهما علامات تجارية محفورة على جانبهما. ومع ذلك ، فإن Uwell Caliburn له اسم Uwell محفور على جانب واحد و Caliburn على الجانب الآخر.

عندما يتعلق الأمر بالألوان ، فإن كلا جهازي الـ vape يتميّزان بخيارات عدّة ومميزة. بينما يوفر Upends Uppen الألوان الكلاسيكية الفضي والأسود والذهبي الوردي ، يأتي Uwell Caliburn بستة ألوان: الأزرق والأرجواني القزحي والأحمر والأسود والرمادي والأخضر المعدني. لذلك ، أيًا كان اختيارك ، سيكون لديك لون يتناسب مع ملابسك.

ماذا عن التعرض للضربات والخدوش؟ حسنًا ، يمكن لكلا جهازي vape تحمل الخدوش والصدمات بسهولة.
بفضل شكله المستدير ، فإن Uppen ليس عرضة لتفسّخ الألوان لأنه ليس له حواف. على هذا النحو ، يحافظ الجهاز على شكله الأنيق لفترة طويلة. على الجانب الآخر ، فإن Caliburn ، على الرغم من قدرته على تحمل الخدوش والضربات ، فهو عرضة لتغير لونه. خاصة على الحواف السفلية. لذلك لا تتعجب عندما تلاحظ أن مظهر جهازك لم يعد جذّابا كالسابق.

ماذا عن شكل الأقلام؟ حسنًا ، إذا كنت تحب الأشياء المستديرة ، فإن جهاز Uppen vape هو الأنسب لك. إلى جانب ذلك ، لا تشغل الأشياء المستديرة الصغيرة مساحة كبيرة في الجيب أو الحقيبة. هذا يعني أنه سيكون لديك مساحة أكبر للأشياء الثمينة الأخرى.

في المقابل ، يتميز Caliburn بشكل مستطيل بقياس 110 مم × 21 مم × 12 مم ، مما يوفر قبضة أكثر راحة ولكن في نفس الوقت يشغل مساحة أكبر في جيبك. بفضل تصميمه الطويل والنحيف ، يصبح الـ vaping أسهل وأكثر راحة سواء في المكتب أو في المنزل أو في مكان آخر.

البود 

يمكن إزالة بودات Uppen و Caliburn، ويستطيع الجهاز استيعاب 2 مل من العصير الإلكتروني ، مما يعني أنه يمكنك استخدام الـ vape طوال اليوم دون إعادة ملئه من جديد. قطعة فم بود Uppen منحدرة الشكل في كلي الجانبين ولها فتحة تشبه الـcontour. بينما يحتوي Caliburn على قطعة فم بشكل منحدر إلا أنه يفتقر إلى التصميم المشابه للـ contour. على هذا النحو ، فإن Caliburn أكثر راحة للفم.

توفر الكويلات الموجودة في كلا جهازي vape أداءً ممتازًا يضمن عدم تسخين البخار أكثر من اللازم. أيضًا ، تمنع الكويلات الحصول على هيتات (hits) جافة حتى تتمكن من الاستمتاع بالـ vaping بسهولة. وبينما يمكنك استبدال البودات ، لا يمكن الاستغناء عن الكويلات.

عندما يتعلق الأمر بإعادة تعبئة البود، فإن Uppen يوفر لك فتحة إعادة تعبئة على جانب البود. هنا ، يمكنك استخدام أي نوع من القطارات (dropper). يحوي Caliburn قطعة فم لها شكل غطاء التعبئة ، وهو أمر مزعج للبعض لأنّ عليك إزالتها كلّ مرة.

 

وإزالته ليس بالأمر السهل ؛ عليك أن تقوم بإدارتها قليلا. بمجرد الفتح ، تظهر لك ثلاثة ثقوب ، مما يزيد من تعقيد عملية إعادة الملء. يجب ألا تستخدم الثقب الأوسط بل أحد الثقوب الخارجية. قم بتعبئة السائل ببطء من خلال ثقب واحد في وضع مائل وذلك لضمان تدفق السائق الإلكتروني إلى كلا الجانبين وتعرّضه للكويل. بهذه الطريقة ، سيكون لديك نكهة موحدة أثناء الـ Vaping. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أعد تثبيت قطعة الفم. هذه عملية معقدة بعض الشيء عند استخدام جهاز Caliburn. 

لا تنس أنّ كليْ البود مصنوعان من البلاستيك لذا يجب التعامل معهما بحذر لتجنب كسرهما.

النظافة والصحّة 

عندما يتعلق الأمر بالنظافة ، فإن جهاز Uppen vape يتفوق على Caliburn لأسباب عدّة. 

أولاً ، ليس عليك إزالة الفوهة عند إعادة تعبئة البود. القيام بذلك يسمح للبكتيريا الموجودة في يديك بالنفاذ للبود كما هو الحال مع Caliburn.

علاوة على ذلك ، تتميز Uppen بتكنولوجيا مضادة للبكتيريا فريدة من نوعها تبقي البكتيريا بعيدة عن فمك سواء كنت تدخّن السجائر الإلكترونية في مكان مغلق أو في الهواء الطلق. إذا كنت تريد الحفاظ على صحّتك قدر الإمكان، فإن جهاز Uppen vape هو أفضل رهان لك.  

البطارية والشحن

يأتي هاتف Uppen ببطارية قوية تبلغ 600 مللي أمبير ما يسمح للجهاز بالاحتفاظ بالطاقة لأطول فترة ممكنة. في المقابل، يأتي جهاز Caliburn بسعة أضعف قليلاً تبلغ 520 مللي أمبير ،. إلى جانب ذلك ، تنتج بطارية Caliburn عدد11 واط مقابل  10 واط في Uppen. هذا يعني أن Caliburn يستخدم طاقة أكبر مقارنة بـ Uppen.

 

عند شحن Uppen ، يومض مؤشر LED باللون الأبيض بينما يومض مصباح Caliburn باللون الأحمر.
وللإشارة إلى مستوى البطارية ، فإن Uppen له لونان: أبيض (100٪ -30٪) وأحمر (30٪ وما دون). من ناحية أخرى ، يتميز Caliburn بثلاثة ألوان: أخضر (100-60٪) ، أزرق (60-30٪) ، وأحمر (30٪ وما دون).

يسمح لك كلا الجهازين بالتبخير أثناء الشحن وهما مجهزان بمنفذ USB. يتيح لك المنفذ الشحن باستخدام الكمبيوتر المحمول أو بنك الطاقة أو أي جهاز USB آخر أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك ، لن يستغرق الأمر سوى أقل من ساعة لشحن أي من البطاريتين بالكامل.  

الأداء

مالفرق بين أداء الجهازيْن؟  يقدّم جهاز Upends Uppen فيب غير مباشر متجدد الهواء يتسبب في انسياب البخار بمجرد سحبه. لذا ، إذا كنت من عشاق الفيب غير المباشر الضيق ، فسيكون هذا بمثابة خيبة أمل بالنسبة لك. بينما تفتخر Caliburn أيضًا بـتجربة vape غير مباشر جيدة التهوية ، إلا أنها أضيق قليلاً مقارنةً بـ Upends.

تم تجهيز Uppen بكويل 1.2 أوم يجعل البخار أكثر دفئًا. ومع ذلك ، تظل النكهة ممتعة. يأتي Caliburn مع 1.4 أوم ينتج بخارًا أكثر برودة يهدئ حلقك . يمكنك أيضًا استخدام بودات Caliburn Koko معها. تأتي هذه البودات مع كويل 1.2 أوم.

أثناء الـvaping ، يجب أن تتوقع أن يقدم Uppen تجربة جافة نوعا ما. في الواقع ، قوة النكهة تضعف أيضًا عند الزفير. من ناحية أخرى ، لا يوفر جهاز Caliburn vape تجربة vaping جافة.

تمنحك بطارية Uppen فترة الاستخدام التي تحتاجها. عندما تكون مشحونة بالكامل ، يمكنك استخدامها لمدة 9 ساعات متتالية. خلال هذا الوقت ، يكون البخار مليئًا بالنكهة وتظل درجة الحرارة ثابتة. بمجرد أن تومض البطارية باللون الأحمر ، توقع حدوث تغيير في الأداء ، وهو اللون الذي يمثّل الحد الأدنى.

بالنسبة Caliburn، الأداء ليس مُرضيًا كما تتوقع. تُستنزف البطارية بسرعة وتبدأ النكهة ودرجة الحرارة في الانخفاض حين يومض الجهاز باللون الأزرق. في حقيقة الأمر، انخفاض الأداء متوقع لأن  Caliburn يأتي بقوة 11 واط. إذا كنت تريد vape لفترة طويلة دون متاعب ، فإن جهاز Uppen هو ما تحتاجه.

الايجابيات

Uppen

  • خفيف الوزن ومحمول
  • لا تسرب للسائل الإلكتروني
  • تجربة vaping هادئة
  • يعمل المرفق المغناطيسي المقترن بالاهتزاز بمجرد أن يلتقي البود مع البطارية على تحسين ملاءمتها.

Caliburn

  • يستغرق وقتًا أقل في الشحن ؛ حوالي 45 دقيقة
  • سهل الاستعمال (أزرار واضحة الاستخدامات)
  • لها نافذة لعرض مستوى السائل الإلكتروني
  • يتميز ببنية خارجيّة قوية 

السلبيات

Uppen

  • متوسط ​​إنتاج سحب البخار
  • تجربة الـ vaping جافة بعض الشيء
  • Airy MTL ليس المفضل لدى الكثيرين

ِCaliburn

  • من الصعب إعادة ملء النكهة
  • عمر بطارية أقصر
  • يفقد النكهة ودرجة الحرارة بسرعة

خلاصة

الآن وقد وصلنا إلى آخر المقال ينبغي أن نقرّر: ما هو أفضل جهاز vape؟ من خلال ما وصلنا إليه في ، نرى أن جهاز Upends Uppen vape يتفوق على جهاز Caliburn.

أولاً ، يحتوي Uppen على بود مضاد للبكتيريا يمنع البكتيريا المسببة للأمراض من التراكم على قطعة الفم (mouthpiece).

من ناحية أخرى، يضمن كويل ETCHIP  خلوّ الجهاز من الملوثات العضوية الثابتة مما يتيح سحبًا سلسةً تعطيك شعورًا بالرضى. 

وبفضل الغطاء المضاد للغبار الذي يأتي مع Uppen، يحتفظ الجهاز بالنكهة الأصلية بإحكام داخل البود. على هذا النحو ، إذا لم تستعمل الجهاز لفترة طويلة، ستستمتع بمذاق النكهة الغني كالمعتاد. 

بالإضافة إلى ما سبق،  يأتي الجهاز مع فتحة إعادة تعبئة متوافقة مع جميع عبوّات السائل الإلكتروني مما يسهل عمليّة تعبئة السائل.

لذا ، سواء كنت تستخدم nasty، dinner lady، twelve monkeys أو naked bottle، فإنّك لن تواجه أيّ إشكال. في المرة القادمة التي تفكر فيها في شراء قلم vape ، لا تتردّد وتوجّه مباشرة إلى جهاز Upends Uppen vape.

UpBar RS Vape Disposable (الأحدث)