WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

جهاز IQOS Heets: مراجعة وإرشادات كل ما تحتاج معرفته عن IQOS Heets

8th Sep 2022 | 236 | upends v

IQOS هو بديل جديد للتدخين والـ vaping لأنّك عوض أن تحرق الدخان فأنت تقوم بتسخينه، تم تصنيع هذا الجهاز بواسطة شركة Philip Morris International PMI التي حاولت ابتكار طريقة جديدة للـ Vaping.  ولقد تم عرض الجهاز مؤخرًا على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة بعد نجاح هائل في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا الجهاز عبارة عن جهاز لا يصدر دخّانا، ويستخدم خراطيش مملوءة بالتبغ تشبه السيجارة، يتم تسخينها ولكن لا تحترق مثل السجائر التقليدية حيث لا تنتج دخانًا على الإطلاق!

الجودة والتصميم

عند إخراج IQOS HEETS من العبوة ستلاحظ أنه مصنوع من مواد عالية الجودة، وهذا يفسر بوضوح لماذا استغرق تطوير المنتج عشر سنوات قبل طرحه أخيرًا في السوق. تأتي علبة الجهاز مع ثلاثة أجزاء مهمة ، الحامل ، والشاحن و الـ HEETS وهي عبارة عن عصي التبغ.

يشبهالحاملسيجارة تقليدية ويمكنك الخلط بينهما بسهولة، لكن الاختلاف الوحيد بين أقلام HEETS و vape هو أنها تستخدم التبغ الفعلي بدلاً من أملاح النيكوتين أو السوائل الإلكترونية للنيكوتين، حيث يمكن أن تحترق حتى تبلغ 350 درجة مئوية ولكنك لن تحصل على أي دخان أو نار أو رماد. وينتج الجهاز الحرارة عن طريق شفرة صغيرة موجودة في الجزء العلوي للجهاز.

شاحن الجيب هو جهاز سهل الاستخدام يمكنك حمله أينما ذهبت وهذا هو دوره الأساسي إنه بسيط للغاية ويحتفظ بالبطارية التي تحمل IQOS. يحتوي نظام الشحن على مؤشرات مصباح LED تشير إلى مقدار الطاقة المتبقية في الجهاز، ويتكون الجزء العلوي من مربع صغير من الفولاذ المقاوم للصدأ يمكنك فتحه عن طريق سحبه لكشف الـ docking port الخاص بالجهاز.

كيفية استخدام IQOS HEETS

لاستخدام IQOS HEETS ، يجب إدخالها في البود ثم الضغط على الزر الى الأسفل لمدة خمس ثوانٍ حتى يومض الضوء مصباح LED باللون الأخضر. قد يستغرق تسخين الجهاز إلى أقصى درجة حرارة 20 ثانية لكن يظل التسخين نشطًا لـ6 دقائق حيث تم ضبطه ليكون مشابهًا للوقت الذي يستغرقه تدخين السجائر القابلة للاحتراق.

عندما تدخن لما يقارب الخمس دقائق ، يتغير ضوء مصباح LED إلى اللون البرتقالي ليوضح لك أنه من المحتمل أن ينطفئ الجهاز قريبًا وأنك بحاجة إلى Heet جديد.

صنع الجهاز ليقلد مدة اشتعال السيجارة التقليدية مع امكانية ايقاف تشغيل الجهاز في أي وقت ، ما عليك سوى استخدام HEET جديد وإدخال الحامل في الشاحن لتستعمله مرة أخرى. يحتوي جيب الشحن أيضًا على أزرار الطاقة الخاصة به والتي يمكنك استخدامها للتشغيل والإطفاء، كما يمكنك أيضًا إعادة شحن شاحن الجيب باستخدام سلك USB المرفق في الصندوق.

صناعة النكهات وأنواعها

تم تصميم HEETS لتعطي طعما رائعا أثناء تجربة التدخين "من الفم إلى الرئة"  أو Mouth to lung smoking، وهي ميزة السجائر القابلة للاحتراق، وتتوفر بثلاث نكهات مختلفة يمكنك الاختيار بينها  وفقًا لرغبتك الشخصية وفيما يلي الألوان وما ترمز إليه من نكهات :

HEETS ذهبي ، نكهة التبغ الكلاسيكية الغنية

HEETS أصفر، مزيج أكثر نعومة من التبغ

HEETS أزرق، مزيج من النعناع للتدخين البارد والمنعش

للحصول على أفضل نكهة من HEETS يجب عليك إخراجها من العبوة ودفع واحدة الى الأسفل ولا تنسى إدخال التبغ أولاً الذي سيتم وضعه في الجزء العلوي من حامل IQOS لتبخيره. توجد مقاومة طفيفة لأن عنصر التسخين يقطع التبغ ولكن إذا دفعته الى الأسفل بسلاسة ، فسوف يجد مكانه المناسب.


البطارية والشحن

يشتمل جهاز IQOS على عمليتي شحن يحتاج المستخدم إلى التركيز عليهما. 

هناك طريقتان لشحن جهاز IQOS. 

بادئ ذي بدء ، يحتاج الحامل إلى شحن متكرر لذلك يجب وضعه داخل شاحن الجيب  وفيما يلي المؤشرات التي توضح ما إذا كنت بحاجة إلى شحن حاملك أم لا:

عندما يومض باللون الأخضر فهذا يدل على أن جهاز IQOS قيد الشحن، وإذا تحول اللون إلى الأخضر ، فهذا يعني أن لديك جهازًا مشحونًا بالكامل وعندما يتحول إلى اللون البرتقالي، فهذا يعني أنك قمت بتوصيل جهاز IQOS بوحدة الشحن بشكل سيء. إذا أظهر لك ضوءًا أحمر، فهذا يدل على أن جهازك لا يشحن بشكل مثالي.

لمعرفة متى تحتاج إلى شحن شاحن الجيب ، هناك أربعة مصابيح تظهر لك حالة الطاقة، إذا كانت هناك أربعة مصابيح مضاءة ، فهذا يعني أن وحدتك مشحونة بالكامل ، وإذا كانت ثلاثة مصابيح فقط ، فإن البطارية عند 75٪، وعندما يظهر مؤشران هذا يعني أن لديك شحن بنسبة 50٪ وإذا رأيت ضوء واحد فقط، فاعلم أن لديك شحن بنسبة 25٪.

يحتاج السخان heater أيضًا إلى التنظيف بشكل متكرر، والسخان هو الشفرة الصغيرة الموجودة في جهاز IQOS ومطلوب منك إزالة كل البقايا بعد الانتهاء من التدخين كل مرة، وإذا أضاءت باللون البرتقالي فهذا يعني أن عملية التنظيف على وشك البدء.

الضوء الأخضر يوضح أن الجهاز قيد التنظيف. ويشير الضوء الأحمر الوامض إلى تعطل الشاحن الخاص بك، وعدم وجود ضوء يشير إلى توقف جهازك. لن تبدأ عملية التنظيف إلا بعد استعمال 20 HEETS.

أداء IQOS HEETS

IQOS HEETS هو نوع مختلف من الأجهزة، وهو مخصّص لهؤلاء الذين اعتادوا تدخين السجائر التقليدية أو السجائر الإلكترونية القابلة للاحتراق، حيث أن الجهاز بأكمله سهل الإعداد و الاستخدام للغاية، إذ لا توجد إعدادات لتدفق الهواء أو عناصر تحكم في القوة الكهربائية. كل ما عليك فعله هو تغييرالـ HEETS.


لا يخرج هذا الجهاز أي دخان ، لذا إذا كنت من محبّي  إنشاء سحابة دخان فلن يرضيك هذا الجهاز على الإطلاق، ومع ذلك، فإن الجهاز لديه طريقة جيدة لإيصال النكهة إلى فمك ورئتك لأنه يقلد أداء السجائر التقليدية ولكن بدون دخان، كما أن لديه طعما جيدا في الحلق وهذا مثير للإعجاب لمعظم من يبحثون عن النكهة.

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات

  • جاهز للاستخدام فور إخراجه من العبوة
  • يدوم شاحن الجيب لفترة طويلة جدًا كما يحافظ على طاقة الحامل
  • صغير الحجم
  • سهل الاستعمال

السلبيات

  • شاحن الجيب يعمل فقط مع قابس الطاقة المرفق
  • متوفر فقط في ثلاثة أصناف
  • يحتوي على عناصر التبغ
  • سعره مرتفع

جهاز Vape بديل: UPENDS

Uppen

uppen عبارة عن نظام mini-pod من UPENDS يوفر بديلاً أرخص وأكثر ابتكارًا للـ vape، حيث يتميز الجهاز بأفضل تصميم وأداء في عالم الـ vaping، كما أنه سهل الاستخدام أيضا، إذ يتميز بكويل Etchip Flavor master 2.0 المبتكر والذي يحتوي على منطقة تسخين أكبر لتحسين عمل الجهاز.

يمنحك الـ vape شعورا مرضيا من النفس الأوّل و بخارًا أصليًا، ويعتبر الغطاء العلوي فعالا للغاية لحماية السوائل من الأكسدة ، لذلك يمكنك استخدام الـ vape حتى عندما تنقطع عن استخدامه لفترة طويلة.

الخلاصة

IQOS HEETS هو نظام vape جديد وثوري جاء في وقت تحاول فيه معظم الشركات خفض استهلاك التبغ حيث أنه منافس محتمل لأقلام الـ vape لأنه يستخدم التبغ.

والشيء الجيد أنه لا يحرق أي عناصر بل يسخن التبغ فقط مما يعني أن ما يخرج منه آمن لجميع أنواع المدخنين.

يأتي IQOS HEETS مع ميزات رائعة مثل شاحن الجيب الذي يخزن الحامل ويزيد من قوته، كما يمكنك أيضًا شحن شاحن الجيب مما يعني أنه سيكون لديك طاقة كافية لاستخدام HEETS لفترة طويلة جدًا.