WARNING:  This product contains nicotine, Nicotine is an addictive chemical.
Home / Media / AR

أعواد تبغ IQOS: مراجعة وإرشادات دليل كامل لأعواد تبغ IQOS

8th Sep 2022 | 110 | upends v

عندما تم تقديم IQOS لمساعدة الأشخاص على الإقلاع عن السجائر ، كان هدف PIM هو تقديم منتج لا يفرز أي نوع من الدخان أو البخار. مع استخدام جهاز IQOS ، كان لا بد من ابتكار طريقة تسهل على مستخدمي الـ Vape استنشاق التبغ من خلال التسخين فقط وعدم حرق أيّ مادة أثناء التدخين. فقط نفخة خفيفة (ومنعشة) يمكنها بسهولة إشباع حاجتك إلى النيكوتين والتبغ. من هنا ظهرت أعواد التبغ.

تتكون أعواد التبغ والتي تسمّى أيضا بـ Heatstick من التبغ المطحون ومزيج من مادة البروبيلين جليكول ، والتي تساهم في إنتاج بخار بجودة عالية. هناك الكثير من الأشياء المتضمنة في عود التبغ، ​​وهي في الغالب مختلفة وتختلف من بلد إلى آخر. معظم هذه الاختلافات تنحصر في النكهات والمواد الكيميائية المستخدمة في الإنتاج.

بنية أعواد التبغ IQOS

تأتي أعواد التبغ بأحجام صغيرة بحيث يمكنها الثبات في مكانها على الشفرة لتحترق بسهولة. عندما تشتري مجموعة من أعواد التبغ، فعلى الأرجح أنت في الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرك. 

ما عليك القيام به هو تفقد جهازك بعد جلسات التدخين: استبدل عود التبغ حتى لو لم يتم تدخينه بالكامل. وحين تنهي استهلاك 20 عودًا فاحرص على تنظيف جهازك الحامل جيّدًا. 

لأعواد التبغ مرشح يعمل بشكل مشابه للمرشح المتوفر في السيجارة مع بعض الاختلافات الجزئية. لا تصدر أعواد التبغ رائحة مميزة كما لن تلاحظ تغيّرا في لونها على خلاف السجائر التقليدية. عود التبغ صغير الحجم ويمكنك الاستمرار في تدخينه عادة لمدة ست دقائق فقط ، وهو متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه السيجارة التقليدية حتى تحترق.

في المتوسط ​​، تحصل على أربعة عشر نفثًا فقط قبل أن تقوم باستبداله. عندما تقترب إحدى أعواد التبغ من النفاد ، سيصدر الجهاز إشارة عن طريق الاهتزاز. ستعلم حينها أنّ موعد إدخال عود تبغ جديد قد حان.

نكهات IQOS heatstick

هناك أنواع مختلفة من نكهات أعواد التبغ الخاصّ بـ Marlboro وهي 4 نكهات عادية و 3 منثول و 5 نعناع . المجموع هو 12 عشر نكهة يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها. يتم تصنيفها حسب كثافة مذاقها، رائحتها قوتها ومدى قوة مادة المنثول فيها. 

المذاق العادي (Regular) 

لطالما كانت النكهة العاديّة متاحة منذ طرح IQOS في السوق أوّل مرّة. قبل تقديم الإصدار الأحدث المعروف باسم Rich Regular ، كان المذاق العادي خيار المستخدمين الذين يرغبون في تجربة Vape غنيّة وقويّة. بمقارنة النكهة العادية بالنكهة الغنية، هناك اختلاف واضح يمكنك الشعور به في المذاق ، كما أنّ المذاق الغنيّ مُعززّ بالقطران بشكل أكبر من المذاق العادي.

المذاق العادي المتوازن (Balanced regular)

هذه هي النكهة الثانية الموجودة في السوق منذ أن دخلت IQOS في صناعة التدخين الإلكتروني. هذا الإصدار أكثر نعومة وأخف من المعتاد لأنه يتمتع بطعم خفيف وأكثر دقة مقارنة بالإصدار الأول. وبالتالي ، فإن هذا الجهاز يخدم الأشخاص الذين اعتادوا على تدخين سجائر أقل قوة ويريدون حصص تدخين مطوّلة. 

المذاق السلس العادي (rich regular) 

عندما تفتح العلبة لأول مرة ، ستشعر برائحة سجائر مارلبورو. هذه النكهة رائعة وهي أقل قوّة من المذاق المعتاد وهي بالضرورة أكثر نعومة وإرضاءً. تقل الرائحة الموجودة في هذا المذاق بشكل ملاحظ مقارنة بالمذاقات الأخرى، وهي معدّة لمن لا يحبون رائحة السجائر. كلّ ما ستشعر به هو رائحة التبغ الخفيف للسيجارة الجديدة ولكن ليس بشكل مكثّف عندما تقوم بالاستنشاق.

مذاق غنيّ عادي (Rich regular)

لعل هذا المذاق هو الأقوى وهو يمتاز بحلاوة شديدة. يمكنك أن تشعر بوضوح بطعم التبغ الذي يعطي شعورا رائعًا مماثل لطعم سجائر التبغ. ستشعر بقوة هذا المذاق وستتجاوز بقليل قوّة أعواد التبغ العاديّة وستحصل على تجربة تدخين عميقة وقويّة. 

ستلاحظ أيضًا أنّ المذاق لذيذ للغاية وستلاحظ رائحة إضافية مثيرة للاهتمام. 

مذاق الابتهاج البسيط (Simple exhilaration)

هذا المذاق قائم على نكهة المنثول الخاصّة بأعواد التبغ. تبقى قوة المنثول التي ستشعر بها عند استخدام هذا الجهاز كما هي في جميع النكهات القائمة على مادّة المنثول. يمنحك هذا المذاق شعورا منعشا ولكن ليس أقوى من منتجات المنثول الغنية الأخرى. هذا المذاق موصى به للأشخاص الذين يحبون طعم المنثول الخفيف بدون أي نكهات.

مذاق النعناع المنعش

إذا كنت تحب النكهات التي تحتوي على القليل من المنثول وتمتاز بطعم حلو، فهذا هو الخيار المناسب لك. يتمتّع هذا المذاق بشعبيّة آخذة في الازدياد مع مرور الوقت منذ طرح IQOS في الأسواق. وعلى الرغم من أنه لا ينعش مثل المنثول ، إلا أن رائحته معتدلة ولطيفة للغاية وسيخلف لديك بلا شك أحاسيس حلوة.


مذاق تحفيز المنثول المباشر (المنثول الأسود)

هذا هو أقوى نوع من أنواع المنثول التي يمكن أن تجربها في هذه السلسلة. النكهة لا تعرف الخوف ولها طعم منثول غنيّ جدًّا يقلل من الحلاوة إلى حد كبير. هذا المذاق قائم بالأساس على فكرة تحفيز النكهة لتجربة قويّة قدر الإمكان. 

مذاق المنثول الأرجواني

هذا المذاق هو عبارة عن مزيج من التوت والمنثول. عندما تفتح عبوة النكهات ، ستفاجئك رائحة ناعمة. الإحساس المنعش الذي سيعترضك هو مزيج من المنثول والعنب الذي يعطي طعمًا قويًا مثل التبغ تمامًا. إنها نكهة جيدة لها الكثير من الميزات تمامًا مثل نكهة المنثول الأصلية.


طريقة استخدام أعواد التبغ

أعواد التبغ هي السبب الذي يجعل الناس يستمتعون بجهاز IQOS. إنه مثل المكون الرئيسي وراء الجهاز. لاستخدام الجهاز، عليك فتح الغطاء المستدير الموجود على الحامل. أدخل عود التبغ في المنطقة التي بها الشفرة.

النصل (the blade) هو المسؤول عن تسخين عود التبغ الذي سيعطي النكهة المرجوّة. اضغط (مع استمرار الضغط) فوق الحامل لتشغيله. سيشير الجهاز إلى لون محدّد ليخبرك أنه على وضع الاستعداد. عند تشغيله ، سيبقى نشطًا لمدة ست دقائق وفي هذا الوقت يمكنك القيام بما يصل إلى 14 نفثةً في المعدّل.

يتوقف الجهاز تلقائيّا بمجرد انقضاء الدقائق الست (ونفاد النكهة أيضًا). عليك بعد ذلك تكرار نفس العملية واستبدال عود التبغ..

أعواد التبغ: إيجابيات وسلبيات

الايجابيات

  • مناسبة لمن لا يحب رائحة الدخان
  • تنتج بخارًا دون دخان 
  • إنها محمولة بسهولة ويمكنك حملها في أي مكان تريد الذهاب إليه
  • إنها مناسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى الإقلاع عن تدخين السجائر

سلبيات

  • إنتاج النكهة غير متسق
  • أعواد التبغ لا تحترق تمامًا 
  • لا توجد اختلافات جوهريّة في النكهة حيث أن جميعها يعتمد على التبغ
  • بعد فترة ستلاحظ انخفاض جودة أعواد التبغ
  • تعتبر عملية استبدال أعواد التبغ مرهقة ويمكن أن تلحق الضرر بجهازك
  • إذا قمت بإيقاف تشغيل الحامل قبل انتهاء خمس دقائق ، فستحتاج إلى إدخال عود تبغ جديدة 

جهاز الـVape البديل: UPENDS

Upcott

يستخدم جهاز Upcott هيكلًا مبتكرًا ومبسطًا يجعل الجهاز أرخص بكثير من الأجهزة الأخرى. بلا شك هو جهاز vaping متعدد الاستخدامات بسعر يناسب الجميع.

يأتي الجهاز بخزّان 4.5 مل وهو ما يمثّل ثلاثة أضعاف حجم البود العادي. يوفر لك ما يصل إلى 50٪ من تكلفة الشراء ، مما يجعله جهازًا ملائما لكل من يريد اكتشاف عالم الـ vaping. نوصي بهذا الجهاز بشكل خاصّ للمبتدئين. 

خلاصة 

تعتبر أعواد التبغ طريقة فعالة جدًا للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة للإقلاع عن التدخين دون الحاجة إلى استنشاق الدخان الناتج عن الـ vaping. ينتج التبغ المسخن الأثر ذاته دون الإضرار برئتيك أو حلقك. كل نفس تأخذه قوي ويستمر بنفس القوة المعتادة في السجائر التقليدية. إذا كنت لا تحب التدخين بشكل مفرط، فلديك خيار النكهات المخففة.